• 4 Rue Cadi Ayyad Al Manar 4A, 3rd floor – Appt. 12 El Harti, Guéliz Marrakech 40.000, Morocco
  • +212 (0) 5 24 42 08 21 Fax: +212 (0) 5 24 43 00 02

تنمية ذوات الشعوب هي أساس التنمية المستدامة

تنمية ذوات الشعوب هي أساس التنمية المستدامةتنمية ذوات الشعوب هي أساس التنمية المستدامة

بحثا عن الأنسب وسعيا إلى تنمية حقيقية فقد قامت مؤسسة الأطلس الكبير- الجنوب- بدورة تكوينية حول موضوع”التمكين الذاتي” لبعض السيدات ببوجدور بدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية الدي نتقدم له بخالص الشكر و الامتنان لتمويله مجموعة من الورشات التدريبية.

كان الفضاء الجمعوي  ببوجدور قبلة لعشرين امرأة من مختلف الثقافات والأعمار مدة أربعة  أيام  والهدف هو الحضور لدورة تكوينية استثنائية بالإقليم.

فبإلحاح من المدير العام لمؤسسة الأطلس الكبير الدكتور “يوسف بن مير ” و سعيا إلى التشجيع على التنمية الحقيقية قامت مؤسسة الأطلس الكبير-الجنوب- بالاستثناء من خلال تنشيط مديرة مشاريعها الأستاذة “حانة الزاوي” لدورة تكوينية أولى  حول موضوع “التمكين الذاتي”

كان الهدف الأسمى هو الحضور إلى ورشات الدورة التكوينية التمكينية بمحاورها المنظمة بدءا من التعريف إلى فكرة التطبيق مرورا بتمارين قربت المشاركات إلى  دواتهن وتحديد رؤاهن و التأكيد على تجسيدها.رؤاهن و التأكيد على تجسيدها.

انتهت الدورة التكوينية بجني ثمار التصالح مع الذات وكسب مهارات توجيهها انطلاقا من الاقتناع بها واحترامها والبعد عما يحبطها والإيمان بقدراتها.انتهت رحلة التمكين الذاتي ببسمة آمل كل الحاضرات وبتأكيدهن أن “ذات كل فرد هي بذرة تنمو بطريقة الاهتمام  بها وسقيها …”

Tags CLOUD

CharityNGO

LEAVE A COMMENT